مونديال قطر 2022
أخر الأخبار

5 حراس مرمى يُتوقع تألقهم بمونديال قطر 2022

قبيل انطلاقة كأس العالم في قطر 2022، نضع لكم في موقع الرسالة سبورت، أبرز 5 حراس مرمى يتوقع تألقهم في المونديال.

ويعد التألق بمهمة حراسة المرمى، بوابة مهمة لتأهل الفرق المتنافسة، إذ يقلل الحارس الناجح من عدد الأهداف التي يتلقاها فريقه.

وعلى مدار التاريخ، ظهرت تصديات بارزة في كأس العالم، كانت سببًا في حصد أندية البطولة الغالية، والتي كان من أبرزها تصدي الحارس الإسباني إيكر كاسياس، لكورة الجناح الهولندي إرين روبين، والتي لو سجلت لحصدت هولندا البطولة عـام 2010.

إليك أبرز 10 حراس يتوقع تألقهم:

         1. تيبو كورتوا – بلجيكا

بعد أن قاد فريق ريال مدريد لحصد بطولة دوري أبطال أوروبا مرات عديدة كان أخرها نسخة العام الماضي، تصوب الأنظار على الحارس البلجيكي الذي يعد من الأفضل في العالم حاليًا.

  1. مانويل نوير – ألمانيا

يعتبر الحارس الألماني، من أساطير الحراسة العالمية، وصاحب خبرة كبرة في مباريات كأس العالم، وبعد تقدمه في السن (36 عامًا) قد يسعى نوير للتألق في البطولة التي يعتقد أنها الأخيرة له.

  1. أليسون بيكر – البرازيل

يقدم أليسون بيكر مستويات مميزة مع ناديه ليفربول، ومن المقرر أن يكون الحارس الأساسي لمرمى البرازيل في المونديال.

ويشتهر بيكر بتصدياته المميزة، وتدخلاته الحاسمة وأخطائه القليلة، لذا يرشحه الكثير ليكون من أفضل حراس كأس العالم بقطر.

  1. هوغو لوريس – فرنسا

يعد حاس توتنهام هوغو لوريس، من أصحاب الشخصيات القوية في حراسة المرمى،  ومن الحراس الذين يقدون مستو ثابتا خلال السنوات الماضية.

وبعد تألق لوريس في كأس العالم 2018، يرشحه الكثر لمواصلة أداءه الرائع خلال البطولة الحالية، خصوصًا أنه يحوز بثقة كبيرة من المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب.

  1. إيميليانو مارتينيز – الأرجنتين

بعد سنوات عجاف في حراسة المرمى الأرجنتينية، وجد فريق التانجو ضالته بالحارس إيميليانو مارتينيز الذي شهدت له المباريات مع منتخبه تصديات حاسمة ساهمة بتتويج بطولة كوبا أمريكا.

ويرى محللون رياضيون، ان مارتينيز يحظى بمواصفات حارس المرمى الكبير، وقد يكون من أبرز الحراس المتألقين في كأس عالم بقطر 2022.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: