دولية

لاعب جديد مهدد بالغياب عن مونديال قطر

تعرض الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيس، اليوم السبت، لإصابة في مباراة فريقه بايرن ميونيخ الألماني وهرتا برلين في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الألماني.

وتأتي إصابة ديفيس قبل أسبوعين فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 بقطر المقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، والتي من المرتقب أن يشارك فيها اللاعب رفقة المنتخب الكندي.

ولم يتمكّن ديفيس (22 عاماً)، من إكمال المباراة وغادر أرضية الميدان في الدقيقة (63) تاركا مكانه لزميله، الفرنسي لوكاس هرنانديز، وهذا ما طرح احتمال غياب اللاعب عن صفوف منتخب بلاده في نهائيات المونديال.

وأكد جوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونيخ في المؤتمر الصحفي الذي جاء بعد المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 3-2 أمام هرتا، أن ديفيس يعاني من إصابة عضلية، وأضاف: “ألفونسو يعاني من تمزق واحد على الأقل في باطن الركبة حسب ما أعلمني به طبيب الفريق”.

وتابع: “يجب أن ننتظر إلى غاية الغد، أو في ساعة متأخرة من المساء حتى نتعرف على طبيعة الإصابة التي تعرض لها اللاعب”، هذا الكلام يشير إلى أن حالة الكندي تدعو إلى القلق، وقد تبعده عن المشاركة لأول مرة في نهائيات كأس العالم.

ويخوض المنتخب الكندي نهائيات مونديال قطر ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا والمغرب وكرواتيا، وهي المرة الثانية التي يشارك فيها في البطولة بعد مشاركته الأولى التي كانت عام 1986 بالمكسيك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: