دوليةمونديال قطر 2022

قطر تُجبر إسرائيل بتمكين 8000 مشجع فلسطيني من حضور كأس العالم

لأول مرة في تاريخ منافسات كأس العالم سيتمكن المشجعون الفلسطينيون من حضور مباريات المونديال دون قيود من دولة الاحتلال الإسرائيلي، بفضل الدبلوماسية القطرية التي اجبرت الاحتلال الإسرائيلي السماح للفلسطينيين من القدوم إلى الدوحة والاستمتاع بأكبر حدث رياضي في العالم في سابقة لم تشهدها البطولات الأخرى.

وسيصل إلى دولة قطر ما يقرب من ثمانية آلاف مشجعا فلسطينياً لحضور منافسات المونديال لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم، عن طريق مطار بن غوريون بالأراضي المحتلة بشركات طيران قبرصية، بعد أن كانت سلطات الاحتلال تضع عوائق وقيود عديدة لتمنع الفلسطينيين من استخدام المطارات الإسرائيلية، كما سيتمكن الفلسطينيون من الحصول على الخدمات القنصلية في السفارة الفلسطينية في الدوحة  – بحسب وسائل إعلامية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن تسيير رحلات طيران مباشرة إلى الدوحة من الأراضي المحتلة خلال كأس العالم لكرة القدم لنقل المشجعين الفلسطينيين والإسرائيليين عبر مطار بن غوريون إلى مطار حمد.

وأكد الفيفا، أن شركة طيران غير إسرائيلية هي التي ستنقل المشجعين بعد عدم السماح للشركات الإسرائيلية بذلك، في رحلات جوية مباشرة بين البلدين، سيحتاج الزوار إلى بطاقة هيا مسجلة (بطاقة هوية المشجع المطلوبة لدخول قطر أثناء البطولة) والحصول على تذكرة سفر سارية المفعول للسفر من وإلى قطر.

وقال متحدث باسم بطولة كأس العالم إن وسائل الإعلام الفلسطينية ستتمكن من السفر على هذه الرحلات المستأجرة دون قيود لأن لديهم حقاً مساوياً للجميع في الاستمتاع بالبطولة المميزة للغاية بكونها أول نسخة من كأس العالم تتم استضافتها في العالم العربي والإسلامي – بحسب موقع الفيفا الرسمي.

واحتفى المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بوصول المشجعين الفلسطينيين، للدوحة لمشاهدة كأس العالم 2022، ودشنوا وسم ” #فلسطين_تنور_الدوحه”، معبرين عن سعادتهم بوصول 8000 مشجع فلسطيني للاستمتاع بالمونديال.

كما أشاد المغردون بموقف دولة قطر القوى، ونجاحها في فرض موقفها على الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن الجماهير الفلسطينية سيسمح لها لأول مرة باستخدام خطوط طيران تجارية للوصول إلى قطر بشكل مباشر بعد رفض الطيران الإسرائيلي، ودشن المغردون وسم “#إسرائيل_تنصاع_لأوامر_قطر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: