مونديال قطر 2022

3 منتخبات توِّجت بلقب كأس العالم بعد خسارة المباراة الأولى

عوّدتنا بطولة كأس العالم دائمًا على العديد من المفاجآت، وهذا ما يحدث الآن في بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

والمفاجأة في المونديال القطري حدثت بفوز المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين –المرشح الكبير للفوز باللقب وفقًا لخبراء ونقاد- بنتيجة 2-1، فهل بات منتخب التانغو خارج دائرة المرشحين لنيل التاج العالمي؟

الواقع يقول غير ذلك؛ إذ يوجد منتخبات لم تفز في مباراتها الأولى في كأس العالم، لكنها توجت في النهاية باللقب الأغلى في عالم كرة القدم، وحدث ذلك في ثلاث مناسبات خلال 21 نسخة من بطولة كأس العالم.

منتخب إنجلترا- كأس العالم 1966

استضافت إنجلترا كأس العالم 1966، وتوج المنتخب الإنجليزي في نهاية البطولة باللقب، عقب فوزه على منتخب ألمانيا بنتيجة (4-2) في المباراة النهائية.

وبالعودة إلى المباراة الأولى لمنتخب إنجلترا، فإنه تعادل مع منتخب الأوروغواي سلبيًا، لكنه تصدر مجموعته قبل أن يواصل مشواره حتى إحراز اللقب.

منتخب إيطاليا- كأس العالم 1982

استضافت إسبانيا نهائيات كأس العالم 1982، وتوج منتخب إيطاليا بلقب تلك النسخة، عقب تغلبه في المباراة النهائية على منتخب ألمانيا بنتيجة (3-1).

وبالعودة إلى المباراة الأولى لمنتخب إيطاليا في كأس العالم 1982، فإنه تعادل مع بولندا سلبيًا من دون أهداف، وتأهل في المركز الثاني بمجموعته قبل أن يحسم البطولة.

منتخب إسبانيا- كأس العالم 2010

استضافت جنوب أفريقيا بطولة كأس العالم 2010، وتوّج منتخب إسبانيا بلقب مونديال 2010، عقب تغلبه في المباراة النهائية على منتخب هولندا بنتيجة 1-0، بفضل هدف أندريس إنييستا الشهير.

في تلك البطولة خسر منتخب إسبانيا مباراته الأولى أمام سويسرا بنتيجة 1-0، لكن إسبانيا تصدرت مجموعتها، وذهبت بعيدًا في المنافسات، قبل أن تحرز اللقب الأول والوحيد في تاريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: