مونديال قطر 2022

تاريخ سيء غير مبشر للسعودية أمام المكسيك

يصطدم المنتخب السعودي بنظيره المكسيكي مساء غد الأربعاء، على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات في كأس العالم (قطر 2022)، في لقاء مصيري سيحدد المتأهل لثمن النهائي.

وتعد المباراة هي السادسة في تاريخ مواجهات المنتخبين الرسمية والودية، خسر الأخضر 4 منها وتعادل في واحدة، دون أن يحقق أي فوز.

 

وتمكن لاعبو المكسيك من هز شباك السعودية في 14 مناسبة، مقابل هدفين فقط للصقور.

وبدأت مواجهات السعودية والمكسيك في دور المجموعات لكأس القارات عام 1995 بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت المباراة بفوز الضيوف بهدفين نظيفين.

وفي العام ذاته، التقيا مجددا بصفة ودية في الولايات المتحدة، وفاز الفريق الأمريكي الشمالي بهدفين مقابل هدف.

وعادت بطولة القارات لتجمع المنتخبين مجددا عام 1997 باستاد الملك فهد الدولي بالرياض وحقق حينها الضيوف أكبر فوز بخماسية نظيفة.

وبعدها بعام، خاض الفريقان مباراة ودية في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم بفرنسا، ليحضر التعادل السلبي الوحيد بينهما.

وكان آخر لقاء جمع السعودية والمكسيك عام 1999 في بطولة القارات التي احتضنتها الأخيرة على أراضيها، وكرر أصحاب الضيافة الفوز بخماسية مقابل هدف سجله نواف التمياط.

ويعد لقاء الأربعاء هو الأول للأخضر ضد منتخب من قارة أمريكا الشمالية، في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

وتحتاج السعودية إلى الفوز من أجل التأهل عن المجموعة الثالثة، فيما ستدخل في حسابات معقدة حال التعادل، بناء على نتيجة مباراة الأرجنتين وبولندا، وتودع المونديال إذا تعرضت للهزيمة.

ويحتل الأخضر المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، بفارق الأهداف خلف الوصيف الأرجنتين، فيما يتذيل المكسيك ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: