مونديال قطر 2022

رقم قياسي بالملايين في مونديال قطر

بلغ عدد الحضور في المباريات الـ48 من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022 2.45 مليون مشجع، بمعدل 96% من سعة الملاعب، وذلك وفق الأرقام التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم السبت.

ورغم دعوات المقاطعة للنهائيات الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، فإن الفيفا أفاد أن الحضور في دور المجموعات في النسخة الثانية والعشرين تجاوز رقم مونديال روسيا قبل أربعة أعوام (2.17 مليون).

ووفق أرقام الاتحاد الدولي، كانت مباراة الأرجنتين والمكسيك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، والتي حقق فيها ليونيل ميسي ورفاقه فوزاً مصيرياً 2-0، الأعلى حضوراً في المدرجات منذ مونديال الولايات المتحدة عام 1994؛ إذ بلغ عدد الجمهور في ملعب لوسيل 88.966 متفرجاً.

وأبرز الاتحاد الدولي للعبة أن دور المجموعات أسفر عن تأهل منتخبات من جميع القارات إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم؛ 3 منها تحت لواء الاتحاد الآسيوي (أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية) للمرة الأولى أيضاً.

وتأهل للمرة الثانية فقط منتخبان من قارة أفريقيا (السنغال والمغرب)، بعد أولى عام 2014 في البطولة التي استضافتها البرازيل.

وقال رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية الفرنسي أرسين فينغر: “تُظهر نتيجة دور المجموعات المدى الذي وصلت إليه الدول للحصول على ما يلزم، لتصبح قادرة على التنافس بأعلى المستويات”.

ورأى أن “هذا يعود إلى التحضير بشكل أفضل وتحليل المنافسين، ما يعكس القدرة على الوصول إلى التكنولوجيا بصورة متساوية، وهو ما يتماشى مع جهود الـ”فيفا” لتحسين التنافسية في كرة القدم على الصعيد العالمي”.

وأفاد البيان أنه تمت المصادقة في مطاري حمد والدوحة الدوليين، على قرابة مليون و66 ألف بطاقة هيّا، الإجبارية للراغبين بالحضور إلى قطر في هذه الفترة.

وتتصدر المملكة العربية السعودية لائحة القادمين إلى قطر في هذه الفترة، تليها الهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: