مونديال قطر 2022

6 أرقام بارزة في اليوم الـ16 من كأس العالم 2022

حضرت الأرقام والإحصائيات المميزة، في أمسية الإثنين، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وفاز المنتخب البرازيلي على منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرت أحداثه على استاد 974، فيما تغلب منتخب كرواتيا على منتخب اليابان، بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي جرت أحداثه على  استاد الجنوب.

هذا التقرير، يستعرض أبرز الأرقام والإحصائيات من مباريات اليوم الـ16، من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

  • في مباراة كوريا الجنوبية أشركت البرازيل جميع لاعبيها الـ26 في كأس العالم 2022 بما في ذلك 3 حراس للمرمى، لتصبح أول دولة في تاريخ كأس العالم تُشرك 26 لاعباً في نسخةٍ واحدة من البطولة.
  • للمرة الثانية فقط في تاريخها بكأس العالم، تسجل البرازيل 4 أهداف بالشوط الأول منذ مواجهة المكسيك في مونديال 1954. كما سجل منتخب السيليساو أسرع تقدّم له بثلاثية نظيفة في مباريات كأس العالم.
  • بعد تسجله لهدفه الـ 76 في مباراة كوريا الجنوية، أصبح نيمار على بُعد هدفٍ واحدٍ من معادلة رقم الأسطورة بيلييه كأفضل هداف في تاريخ البرازيل، كما بات نيمار ثالث لاعب برازيلي يسجل في ثلاث نسخ مختلفة من كأس العالم، إلى جانب رونالدو وبيلييه.
  • وللمرة الثالثة في تاريخها تبلغ كرواتيا ربع نهائي كأس العالم (1998 و2018 و 2022). حيث حسمت آخر مباراتين لها بركلات الترجيح (ضد الدنمارك في 2018 واليابان 2022).
  • سبعة من آخر ثماني مباريات لكرواتيا في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى اتجهت لوقت إضافي، والاستثناء الوحيد كان في نهائي كأس العالم 2018 ضد فرنسا.
  • إيفان بيريزيتش بات أكثر لاعب كرواتي تسجيلاً للأهداف في بطولتي كأس العالم واليورو مجتمعتين بواقع (10) أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: