مونديال قطر 2022

الجماهير العربية توحدت خلف “أسود الأطلس” في كأس العالم

الدوحة/ علاء شمالي:

قبل ساعات من انطلاق أقوى اختبار لأسود الأطلس مونديال قطر، لا يكاد يخلُ شارعاً أو تجمعاً إلا وتجد عشرات الآلاف من الجماهير تتدفق إلى ملعب المدينة التعليمية، لكن هذا المشهد كان مع وجود معظم أعلام الدول العربية التي دعمت منتخب المغرب في كأس العالم.

كانت هتافات الجميع لا تتوقف دعماُ لأسود الأطلس وتوحد الكل حول ممثل العرب في الأدوار الإقصائية للمونديال القطري.

الجمهور الفلسطيني لم يكن غائباُ وكان الغالب بين الأعلام العربية التي دعمت المغرب، وهذا الموقف امتداد لكل أيام المونديال التي لم تخلُ من أعلام فلسطين وكوفيتها والهتاف لها، وبعض الجماهير حملت العلم الفلسطيني في يد، والعلم المغربي في اليد الأخرى.

استطلعنا في هذا التقرير آراء بعض المشجعين العرب الذين دعموا منتخب المغرب خلال المباراة المهمة أمام إسبانيا، فيقول محمد وأبناءه أنهم يدعمون أي منتخب عربي في المونديال، واضعين ثقتهم في المغرب وفخرهم بما حققه أسود الأطلس في كأس العالم.

الفلسطيني أحمد الذي جاء من الإمارات لمتابعة المونديال يقول إن “الفلسطينيين في كل مكان يدعمون كل المنتخبات العربية من بداية المونديال، وباقون على عهدهم مع منتخب المغرب حتى النهاية”.

عبد الكريم من السعودية يقول إنه شجع منتخب بلاده في دور المجموعات، لكنه لم يغادر قطر وبقي حتى الآن لتشجيع منتخب المغرب الذي اعتبره “ممثل كل العرب في المونديال”.

القطري إسماعيل لم يختلف مع سابقيه واعتبر تشجيع المغرب واجب على كل العرب وقال: “إنه من أفضل المنتخبات التي ظهرت في المونديال وهذا مدعاة فخر لكل العرب”.

لم تغب جميع الجنسيات عن دعم منتخب المغرب في مونديال قطر، جميع الأعلام كانت حاضرة ومنها العراقية والليبية والسورية والجزائرية والمصرية، وهي صورة عربية وحدتها كرة القدم في ميدان المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: