مونديال قطر 2022

كم لاعبا سجل هاتريك في تاريخ كأس العالم؟

أصبح جونزالو راموس لاعب منتخب البرتغال، أحدث المنضمين إلى قائمة مُسجلي الـ “هاتريك” في تاريخ بطولات كأس العالم.

وعلى الرغم من الإثارة الشديدة والأهداف الغزيرة في مرحلة المجموعات، لم ينجح أي لاعب في تسجيل أي ثلاثية خلال المباريات الـ48 الأولى من عمر البطولة.

وأصبح راموس اللاعب رقم 48 في تاريخ المونديال الذي ينجح في تسجيل 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، خلال السداسية البرتغالية في شباك سويسرا بدور الـ16.

كم لاعبا برتغاليا سجل “هاتريك” في كأس العالم؟

راموس هو رابع برتغالي تاريخيًا يسجل “هاتريك” في تاريخ المونديال، وأول من يسجل ثلاثية في مباراة واحدة خلال النسخة الحالية.

آخر برتغالي نجح في تسجيل “هاتريك”، كان الأسطورة كريستيانو رونالدو في شباك إسبانيا خلال نسخة كأس العالم 2018، في المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

ويمتلك رونالدو رقمًا مميزًا، إذ يُعد أكبر لاعب سنًا يُسجل “هاتريك” في تاريخ كأس العالم، وذلك بعمر 33 عامًا و130 يومًا.

بخلاف رونالدو وراموس، نجح بيدرو باوليتا الهداف التاريخي الأسبق للبرتغال، في تسجيل ثلاثية ضد بولندا خلال نهائيات كأس العالم 2002، في مباراة انتهت برباعية دون رد.

الأيقونة البرتغالية أوزيبيو أول من افتتح سجل الهاتريك للبرتغال، ويُعد من القلائل الذين سجلوا 4 أهداف خلال مباراة في تاريخ كأس العالم، وذلك خلال انتصار بلاده على كوريا الشمالية بنتيجة 5-3 في ربع نهائي 1966.

كم لاعبا سجل سوبر هاتريك في تاريخ كأس العالم؟

بخلاف أوزيبيو، نجح 5 لاعبين آخرين في تسجيل 4 أهداف خلال مباراة واحدة في تاريخ كأس العالم.

الأول كان البولندي إرنست فيلمويسكي حين سجل رباعية في شباك البرازيل في دور الـ16 من نسخة 1938، ولكن ذلك لم يكن كافيًا لمنع انتصار “السامبا” بنتيجة 6-5 بعد التمديد لأوقات إضافية.

أما الثاني فكان البرازيلي آديمير بعد أن سجل رباعية في انتصار كاسح لبلاده على حساب السويد بنتيجة 7-1، خلال مرحلة المجموعات الثانية من نسخة 1950.

ونجح المجري ساندور كوزيتش في تسجيل رباعية في شباك ألمانيا الغربية في مرحلة المجموعات من كأس العالم 1954، وذلك خلال انتصار عريض بنتيجة 8-3.

الفرنسي جاست فونتين هو أكثر من سجل أهدافا في نسخة واحدة من كأس العالم، ومن أصل 13 هدفًا سجلها في 1958، كانت هناك رباعية في انتصار بنتيجة 6-3 على ألمانيا الغربية خلال مباراة تحديد المركز الثالث.

أما آخر من سجل رباعية في مباراة واحدة كان الإسباني إميليو بوتراغينيو في دور الـ16 من مونديال 1986، خلال انتصار بلاده العريض على الدنمارك بنتيجة 5-1.

ما هو أكبر عدد من الأهداف للاعب واحد خلال مباراة في كأس العالم؟

في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، حققت روسيا انتصارًا قياسيًا على الكاميرون بنتيجة 6-1.

شهدت المباراة رقمين قياسيين، حيث أصبح الكاميروني روجيه ميلا، هو اللاعب الأكبر سنًا الذي يسجل هدفًا في كأس العالم، حتى الآن.

أما الرقم الثاني فهو للروسي أوليج سالينكو، والذي يُعد اللاعب الوحيد الذي سجل 5 أهداف خلال مباراة واحدة في المونديال.

من هو أول لاعب يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم؟

في شباك باراجواي خلال مرحلة المجموعات من النسخة الأولى في 1930، نجح الأمريكي بيرت باتينود في تسجيل أول “هاتريك” في تاريخ المونديال.

ولم يتم الاعتراف بذلك إلا في عام 2006، لعدم اتضاح هوية مسجل الهدف الثاني للولايات المتحدة في تلك المباراة.

قبل ذلك، كان الأرجنتيني غييرمو ستابيلي هداف النسخة الأولى من المونديال، هو صاحب هذا الرقم باعتماد “فيفا”، لكنه يمتلك رقمًا مميز كأول لاعب يُسجل “هاتريك” في أول مباراة له بكأس العالم.

من اللاعب صاحب الـ “هاتريك” في أكثر من مباراة في كأس العالم؟

يمتلك الأرجنتيني جابريال باتيستوتا رقمًا مميزًا، ونجح في تسجيل “هاتريك” في نسختين مختلفتين، وذلك في شباك اليونان في 1994 وجامايكا في 1998.

بخلاف الـ “سوبر هاتريك” في شباك ألمانيا الغربية، فإن المجري ساندور كوزيتش سجل “هاتريك” أولًا في انتصار عريض للمجر على كوريا الجنوبية بنتيجة 9-0 في نفس النسخة 1958.

جيرد مولر نجح في تسجيل “هاتريك” في مبارتين متتاليتين خلال كأس العالم 1970 لصالح ألمانيا الغربية، الأول كان في انتصار بنتيجة 5-2 على حساب بلغاريا، أما الثاني فكان انتصارًا بنتيجة 7-2 على حساب تركيا.

الفرنسي جاست فونتين أيضًا بخلاف رباعيته في ألمانيا الغربية، نجح خلال مرحلة المجموعات من كأس العالم 1958 في تسجيل ثلاثية في شباك الباراجواي في انتصار بلاده بنتيجة 7-3.

ما هي أكثر دولة سجل لاعبوها “هاتريك” في كأس العالم؟

تمتلك ألمانيا رقميًا إيجابيًا وآخر سلبيًا في سجل الـ “هاتريك” بكأس العالم.

ويُعد لاعبو ألمانيا أكثر من سجلوا 3 أهداف أو أكثر في تاريخ المونديال، بواقع 7 لاعبين.

وبجانب كوريا الجنوبية، تُعد ألمانيا أكثر منتخب تلقت شباكها “هاتريك” في مبارياتها في كأس العالم، بواقع 4 مناسبات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: