مونديال قطر 2022

كيف قهر منتخب المغرب إسبانيا في كأس العالم 2022؟

بات منتخب المغرب هو حديث الساعة في الفترة الأخيرة، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يتأهل للدور ربع النهائي من كأس العالم، عقب فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وأرجع بدر الدين الإدريسي، الصحفي في جريدة “المنتخب” المغربية، الفوز لصلابة المنظومة الدفاعية لمنتخب المغرب، رغم قدرة المنتخب الإسباني على الاستحواذ.

وأوضح: “إسبانيا من أفضل المنتخبات التي تتقن فن امتلاك الكرة والاستحواذ، ولكن المنظومة الدفاعية لوليد الركراكي استطاعت إجهاض ذلك المد الهجومي، ونجح أسود الأطلس في إقفال كافة المنافذ المؤدية لمرمى بونو”.

وأشار الإدريسي إلى أن المنتخب المغربي لم يترك أي مساحات للمنتخب الإسباني، بل أغلق عليه العمق تماماً، وجعله مضطراً للاعتماد على الأطراف، وهناك استطاع لاعبو المغرب احتواء خطورة “لا روخا”، بسبب تفوقهم في المواجهات الفردية.

واعتبر نوفل العوالمة، أحد أشهر الإعلاميين المغاربة، أن المنتخب أهدر فرصة الانتصار في الأشواط الأصلية وكذلك في الأشواط الإضافية، منوهاً بالدور الذي قدمه سفيان أمرابط وعزالدين أناحي في خط المنتصف.

وأوضح: “الركراكي اعتمد على شل حركة خط وسط الإسبان، باستحضار الكاتيناتشو الإيطالي مثلما ظل يردد في السابق، وتحديداً خطة كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد في كلاسيكو الدوري أمام برشلونة هذا الموسم”.

الأمر أكده منعم بلمقدم، الصحفي في جريدة “المنتخب” المغربية، حيث قال: “الركراكي فرض الكماشة صوب حامل الكرة من لاعبي إسبانيا، ومنعهم من اللعب بأريحية مطلقة، الأمر الذي نتج عنه لجوء الماتادور للأطراف وهناك كانت خطورتهم شبه منعدمة”.

كما أشاد بلمقدم بأداء سفيان أمرابط، مشيراً إلى أنه أحكم قبضته على خط الوسط، ومنع مفاتيح لعب منتخب إسبانيا جافي وبيدري من الاستحواذ على الكرة، والتقدم لمناطق خطر المنتخب المغربي.

أما حمزة اشتيوي، الصحفي بجريدة “هيسبريس” المغربية، فقد كال المديح للحارس ياسين بونو، واصفاً إياه بأفضل حارس في الدوري الإسباني، مؤكداً أن معرفته بأدق تفاصيل لاعبي المنافس ساعدته على التصدي لركلات الترجيح الحاسمة التي مكنت الأسود من التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: