مونديال قطر 2022

حسم مصير مدرب ألمانيا بعد خيبة المونديال

قرّر الاتحاد الألماني لكرة القدم تثبيت هانزي فليك مدربًا لمنتخب ألمانيا حتى نهاية عقده في صيف 2024، وفق ما أورده الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت.

وذكر الاتحاد الألماني أن الاجتماع الذي دار بين رئيس الاتحاد بيرند نوندورف ونائبه هانس جواشيم فاتسكه، ومدرب المنتخب الأول هانسي فليك “شهد نقاشات ودّيّة وبنّاءة حول الوضع الحالي، والآفاق القادمة المنتخب الألماني لكرة القدم”.

ونقل بيان الاتحاد الألماني عن بيرند نوندورف قوله “نحن مقتنعون جميعًا أن بطولة أمم أوروبا 2024، التي سيكون لبلدنا شرف احتضانها، تمثّل فرصة عظيمة لكرة القدم في ألمانيا، وهدفنا أن نجعل هذه البطولة تتوّج بنجاح رياضي لألمانيا، لدينا ثقة تامة في هانسي فليك بأنه سيتقن هذا التحدي مع فريقه”.

وراجت أخبار متضاربة في وسائل الإعلام الألمانية أن اتحاد كرة القدم يدرس قرار إقالة فليك من منصبه، في حين رجّحت المصادر ذاتها أن يكون مواطنه توماس توخيل هو المدرب القادم للمانشافت، لكن رئيس الاتحاد بيرند نوندورف وضع حدًا للتكهنات.

وتعرّض المنتخب الألماني -بطل العالم 4 مرات- إلى انتكاسة قوية في كأس العالم 2022 في قطر، بخروجه خالي الوفاض من الدور الأول، بعد حلوله ثالثًا في ختام منافسات المجموعة الخامسة، وراء اليابان وإسبانيا وأمام كوستاريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: