رياضة محلية

6 مباريات مهمة في جمعة الحسم والصعود

تنطلق عصر الجمعة منافسات الجولة 21 من دوري الدرجة الأولى وتقام المباريات الستة في نفس التوقيت على ملاعب مختلفة.

ومن المتوقع أن يكون هذا الأسبوع حاسماً على صعيد حسم البطاقة الأولى من بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة.

الأهلي × المجمع الإسلامي

ويدخل الأهلي أهم مبارياته في الموسم التي يمكن أن يحسم صعوده رسمياً في حال حقق الفوز على المجمع الإسلامي والوصول للنقطة 45 دون النظر لنتائج منافسيه نماء والشاطئ اللذين لن يتجاوز أحدهم نقاط الأهلي على اعتبار المواجهة المباشرة التي تجمع نماء مع الشاطئ في الجولة الأخيرة وأي نتيجة ستكون في صالح الأهلي حتى لو حقق الفريقان الفوز في الجولة الحالية.

نماء × بيت حانون الأهلي

ويأمل نماء أن يستعيد انتصاراته على أهلي بيت حانون من أجل الحفاظ على حظوظه في الصعود وتأجيل الحسم للجولة الأخيرة مع الشاطئ.

ويدرك نماء أن الفوز على بيت حانون لن يكون كافياً لحسم صعوده، لكن المواجهة المباشرة مع الشاطئ في الجولة الأخيرة هي التي ستحدد المتأهل من بينهما.

الشاطئ × الأقصى

ويتمسك الشاطئ بحظوظ قوية لاستمرار منافسته على العودة للدرجة الممتازة حينما يواجه الأقصى الباحث عن تأمين بقائه وتحقيق نتيجة إيجابية لتجنب الهبوط.

ولا يختلف وضع الشاطئ عن منافسه نماء مع إدراكه أن المواجهة الأخيرة بينهما ستكون الحاسمة للصعود، في حال تحققت أي نتيجة للفريقين في الجولة الحالية.

الأمل × أهلي النصيرات

فارق النقطة الوحيدة بين الفريقين يمهد لمواجهة قوية بينهما من أجل محاولة ابتعاد الأمل عن تعقيد حسابات الهبوط، وسعي أهلي النصيرات لتحقيق أي نتيجة إيجابية تساعده للتقدم على جدول الترتيب.

بيت لاهيا × خدمات البريج

وتبدو هذه المباراة هامشية لبيت لاهيا لكنه يسعى لتحقيق من النتائج الإيجابية التي تحققت في الفترة الأخيرة، فيما يسعى البريج لتصويب أوضاعه وعدم الانزلاق لحسابات خطيرة في الهبوط.

الجلاء × خدمات خانيونس

مباراة هامشية بلا معنى بعد هبوط الجلاء رسمياً، وخروج خدمات خانيونس من حسابات الصعود والهبوط.

جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى قبل انطلاق الجولة 21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: