مونديال قطر 2022

الحضري ضمن قائمة أساطير كرة القدم في كأس العالم

يُعَدّ عصام الحضري الحارس التاريخي لمنتخب مصر أكبر حارس سنًا يُشارِك في كأس العالم، عندما ظهر في مباراة مع منتخب بلاده أمام شقيقه السعودي، في آخر جولات الدور الأول من نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، وكان عمره حينها 45 عامًا و5 أشهر و13 يومًا.

وحطّم الحضري الرقم القياسي، الذي كان مُسجَّلًا باسم حارس كولومبيا فريد موندراغون، الذي شارك في مونديال 2014 بالبرازيل، وهو في عمر 43 عامًا و3 أيام.

كما بات الحضري أكبر حارس مرمى سنًّا يتصدى لركلة جزاء في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك بتصديه لركلة جزاء سددها الدولي السعودي فهد المولد خلال مباراة المنتخبين بمونديال روسيا 2018، والتي انتهت بفوز السعودية 2-1.

ويملك الحضري العديد من الأرقام القياسية الأخرى؛ إذ يُعد أكبر حارس يشارك في نهائيات أمم أفريقيا، وذلك بعمر 44 عامًا ويومين في نسخة عام 2017 بالغابون، وقد استمر الحضري في اللعب حتى الـ47 من عمره، ويملك في رصيده 159 مباراة دولية.

يذكر أن الحضري يتولى حاليًا منصب مدرب حراس منتخب مصر الأولمبي، حيث يستعد لمواجهة إي سواتيني في يومي 23 و30 من الشهر الجاري، في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: