دوليةمونديال قطر 2022

مدرب ألمانيا متخوف من قوة إسبانيا وسرعة اليابان في مونديال قطر

 

أكد المدرب الألماني، هانز فيلك، المدير الفني لـ مُنتخب ألمانيا لكرة القدم، أنّ الماكينات الألمانية، تَسعى لعدم تكرار خيبة أمل مونديال 2018 في كأس العالم 2022 والذي ينطلق بعد 39 يومًا في قطر، حيث يبدأ الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني وينتهي الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول.

وتعتبر ألمانيا من أنجح المنتخبات في تاريخ كأس العالم حيث فازت باللقب أربع مرات وكانت الوصيفة في 4 مناسبات أيضًا وحققت المركز الثالث 3 مرات؛ ولكن المونديال الماضي في روسيا شهد إقصاءً تاريخياً لحامل اللقب الذي فاز بكأس العالم 2014 من دور المجموعات بعد الهزيمة من المكسيك وكوريا الجنوبية.

وقال فيلك في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا”: “أنا لم أستقر على شيء بعد بشأن اللاعبين الذين سيشاركون في مونديال قطر، نحن نُبقي كل شيء مفتوحًا، لدينا لاعبون شباباً رائعون للغاية، في مركز الظهير الأيسر والوسط، لدينا ثلاثة أو أربعة بدائل، وفي الدفاع يوجد لاعبون أقوياء للاختيار بينهم، لقد اختبرنا العديد من اللاعبين في دوري الأمم الأوروبية”.

وأضاف: “نحن لدينا مجموعة متوازنة من اللاعبين الذين يجمعون بين الخبرة والشباب، فلوريان ويرتس بالنسبة لي هو أحد أكثر اللاعبين الشباب إثارة في أوروبا، إنه مُصاب للأسف، ولكن سنرى ما إذا كان لائقًا للعب في الوقت المناسب، لكن سيكون لكل شخص دور يلعبه”.

مدرب ألمانيا يخشى إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022

وعن تقييمه لخصوم ألمانيا في دور مجموعات مونديال قطر 2022: “إسبانيا هي الخصم الأقوى لأن لديها لاعبين من الطراز العالمي، يلعبون كرة قدم متغيرة للغاية ولديهم خطة لعب جديدة لكل مباراة، سيكون من الجيد أن نرى كيف يتعاملون مع أشياء معينة، وبالنسبة لنا، من المهم التحقق من بعض الأشياء”.

وأكمل: “لاعبو اليابان أقوياء للغاية وسريعون وواثقون، سيكون من المهم بالنسبة لنا أن يكون لدينا دفاع قوي، سيكونون خصمنا الأول لذا علينا أن نكون مركزين للغاية في تلك المباراة، أما كوستاريكا ففريق يمكنه لعب كرة قدم جيدة، إنهم خصم غير معروف إلى حد ما، لكنهم فريق سيجعل الأمور صعبة قدر الإمكان بالنسبة لنا”.

جدول مباريات ألمانيا في كأس العالم 2022

  • ألمانيا ضد اليابان على استاد خليفة، بالجولة الأولى يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022.
  • إسبانيا ضد ألمانيا على استاد البيت، بالجولة الثانية يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022.
  • كوستاريكا ضد ألمانيا على استاد البيت، بالجولة الثالثة، يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: