عربيةمونديال قطر 2022

ما هي حظوظ المغرب في كأس العالم 2022؟!

أكد أيوب الكعبي، مهاجم المنتخب المغربي ونادي هاتاي سبور التركي، قدرة منتخب بلاده على تجاوز دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، لإعادة الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب في تاريخ مشاركاته في المونديال، عندما تأهل لدور الـ16 في مونديال المكسيك 1986.

وتُعَدّ هذه المشاركة السادسة في تاريخ منتخب المغرب والثانية على التوالي بحثًا عن أداء يُشرِّف المغرب والكرة العربية والأفريقية، وسيخوض “أسود الأطلس” منافسات مونديال 2022 من المجموعة السادسة التي تضم المنتخب الكرواتي وصيف النسخة الماضية، ومنتخب بلجيكا المكتظ بالنجوم، ومنتخب كندا.

وقال الكعبي، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “تأهلُنا إلى كأس العالم جاء بعد الكثير من العمل الشاق، لقد قامت المجموعة كلها بعمل رائع في التصفيات، أريد أن أشكر الجهاز الفني والمدرب (السابق) وحيد”.

وأضاف: “لقد جعلنا أنفسنا والشعب المغربي سعداء. تأهلنا إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وكُنّا مجموعةً متحدةً، الأهداف التي سجلها الفريق أو سجلتها بنفسي جاءت نِتاج عمل جماعي، والحمد لله نجحنا في تحقيق الأهم وهو الصعود”.

وأبدى أيوب فخره واستمتاعه بالمشاركة مع منتخب بلاده، قائلًا: “اللعب من أجل وطنك وبلدك هو في الأساس مصدر فخر، وأنا فخور للغاية بتمثيل بلدي، وأتمنى أن أمثله بشكل جيد للغاية وأن أسهم بالمزيد مع المنتخب. لم أقدِّمْ أفضل ما لديَّ بَعدُ، أتمنى أن أُقدِّم المزيد؛ لأن تلك هي بلادنا، وعلينا أن نلعب بشغف وولاء وأنْ نُقدِّم كل شيء.”

وأشاد اللاعب بأداء حارس مرمى منتخب المغرب، ياسين بونو، في التصفيات، قائلًا: “الجميع يعلم أن ياسين بونو يُعَدّ أحد أفضل حراس المرمى في أفريقيا والعالم، ويلعب دورًا في غاية الأهمية لنا، كما أقول “نحن نكمل بعضنا”، وياسين -بارك الله فيه- لا أحتاج للحديث عنه، فأرقامه تفعل ذلك.”

وتحدث الكعبي عن المنتخبات المنافسة للمنتخب المغربي قائلًا: “بلجيكا فريق قوي والجميع يعرف النجوم الذين لديهم، لكننا نريد أن نحقق شيئا إيجابيا، العمل الجماعي هو العامل الحاسم”.

وأضاف: “بالنسبة لمنتخب كندا، لديهم نجوم شباب أعرفهم جيدًا، ولعبت معهم في النادي أو في الدوري التركي، أتمنى أن نستطيع تحقيق الفوز عليهم”.

وتابع: “الجميع يعلم أن كرواتيا الفريق صاحب فضية كأس العالم الأخيرة، هم أقوياء للغاية على الورق؛ لكن كرة القدم تُلعب في الملاعب، والفريق الأكثر جاهزية بدنيًّا وفنيًّا سيحقق الفوز باللقاء”.

وتحدث الكعبي عن توقعاته لمشوار المنتخب المغربي في كأس العالم، قائلًا: “علينا أن نؤمن بقدراتنا، وأن نعلم أن الشعب المغربي سيساعدنا وسيقف معنا مهما تطلب الأمر، وأعلم أن الفرصة ستكون سانحةً لتحقيق بعض الأشياء الكبيرة، على الأقل أن نصل إلى الدور التالي، أتمنى حقًا أن نقوم بذلك وأن نسعد الجماهير المغربية إن شاء الله”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: