مونديال قطر 2022ميديا

منتخب هولندا في كأس العالم.. البطل غير المتوّج يحلم بأول إنجاز

طوال تاريخها، قدمت هولندا أكثر من جيل من اللاعبين العظماء، الذين وصلوا بمنتخب كرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس العالم أكثر من مرة، لكن سوء الطالع حرم “الطواحين” من تحويل تألقهم على أرض الملعب، إلى نجمة على واجهة القميص.

ويرى كثيرون أن اللقب الوحيد الذي حققته هولندا في بطولة كأس أمم أوربا، لا يُعد منصفا للفريق بالدرجة الأولى، ولا حتى لكوكبة لاعبيه التاريخيين، الذين كانوا يستحقون حصيلة أفضل بكثير.

أبرز اللاعبين التاريخيين في هولندا

يتربع النجم روبن فان بيرسي على عرش هدافي منتخب هولندا التاريخيين برصيد 50 هدفا، يليه يان كلاس هونتيلار بفارق 8 أهداف، وهو نفس الرصيد الذي يحمله ممفيس ديباي، لاعب برشلونة الحالي، والذي ما زال لاعبا في صفوف “الطواحين”.

ولا ينازع النجمَ الأسطوري يوهان كرويف، أحدٌ على قائمة اللاعبين الأفضل في تاريخ هولندا، التي أنجبت نجوما كثر، على غرار ماركو فان باستن ودينيس بيركامب ورود خوليت وفرانك ريكارد ورونالد كومان.

كما برزت أسماء أخرى مع بداية القرن الحالي، مثل رود فان نيستلروي وويسلي شنايدر وفان بيرسي وأريين روبن.

مشاركات منتخب هولندا في كأس العالم

قطع منتخب هولندا تذكرة السفر إلى البلدان التي استضافت نهائيات كأس العالم في 10 مرات سابقة، كما حجز مكانا له في مونديال قطر 2022، ليشارك في المونديال للمرة الـ11.

وبدأت مشاركات المنتخب الهولندي في كأس العالم خلال النسخة الثانية التي أقيمت عام 1934 في إيطاليا، ووقتها خاض مباراة واحدة وخسرها وودّع مبكرا.

واصل منتخب هولندا ظهوره في النهائيات، وصادفه الكثير من الحظ العاثر، بعدما بلغ المباريات النهائية في 3 مناسبات، دون أن يتوّج باللقب.

وفي أول مرتين بلغ فيهما النهائي، اصطدم الهولنديون بالدولة المضيفة، وخسروا النهائي الأول عام 1974 من ألمانيا، ثم تكرر السيناريو أمام الأرجنتين في النهائي الثاني عام 1978.

وبلغ منتخب هولندا النهائي للمرة الثالثة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وخسره أيضا، وهذه المرة من إسبانيا بهدف الرسام أندريس إنيستا.

وبالإضافة إلى ذلك، احتل منتخب هولندا المركز الرابع في مونديال فرنسا 1998، والثالث في مونديال البرازيل 2014.

مباريات هولندا في كأس العالم 2022

تأهل منتخب هولندا إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب تصدره ترتيب المجموعة السابعة، في التصفيات الأوروبية، إذ جمع 23 نقطة في 10 مباريات، وبفارق نقطتين عن نظيره التركي.

ووضعت القرعة المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى، وستكون باكورة مبارياته ضد السنغال في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 على ملعب الثمامة.

ويخوض منتخب “الطواحين” مباراته الثانية ضد الإكوادور في 25 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب خليفة الدولي، على أن يضرب موعدا منتظرا مع قطر (الدولة المضيفة) في الجولة الثالثة، وذلك في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، على ملعب البيت.

ويتسلح منتخب هولندا خلال مونديال قطر 2022 بكوكبة من النجوم، أبرزهم: فيرجيل فان دايك ودالي بليند وماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونغ ودينزل دومفريس وممفيس ديباي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: