عربية

السومة يرشح 4 منتخبات للفوز بلقب مونديال قطر

أبدى الدولي السوري عمر السومة، لاعب العربي القطري، فخره واعتزازه كمواطن عربي باستضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، والتي تنطلق بعد عدة أسابيع، موجهًا الشكر لكل القائمين على تنظيم البطولة لما قدموه من جهد وعرق على مدار السنوات الماضية لإظهارها على الوجه الأمثل.

وقال السومة، في تصريحات لموقع قنوات الكأس: “بالتأكيد كلنا فخورون كعرب بهذا الحدث العرس الرياضي العالمي الكبير، والذي يقام على أرض عربية، وبصراحة شديدة ومنذ قدومي إلى قطر قبل شهرين وأنا في حالة انبهار شديد مما أراه من استعدادات وتجهيزات، خصوصًا فيما يتعلق بالبنية التحتية والمنشآت وكل شيء تقريبا، وهذا ما يجعلني أتوقع أن يكون مونديال قطر هو النسخة الأجمل على الإطلاق”.

وتابع: “أعتقد أن أكثر ما أثار إعجابي وانبهاري هي تلك الملاعب المونديالية والتي أرى أنها (تحف معمارية) بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وحقيقة أنا في حيرة دائمة بشأن أي من هذه الملاعب هي الأجمل في التصميم نظرًا لأنها جميعا تعبر عن ثقافة وتراث معين، هذا بخلاف أرضية تلك الملاعب وتجهيزاتها وهي أروع ما رأيت في حياتي”.

وأوضح مهاجم المنتخب السوري: “جميعنا شاهدنا بطولة كأس العرب في العام الماضي، والتي كانت بمثابة بروفة مصغرة من المونديال وشاهدنا كيف كان التنظيم مثاليا، وكيف استمتعت الجماهير والمنتخبات المشاركة بالأجواء الرائعة هنا”.

واستطرد: ” كلنا ثقة في نجاح قطر في تنظيم مونديال استثنائي، وأنها سترد على كل المشككين والمنتقدين في قدرتها على استضافة أكبر تظاهرة كروية على وجه الأرض، فهؤلاء المشككين مشكلتهم أنهم ينظرون إلينا كعرب بنظرة فوقية، ويرون أنهم الأفضل في كل شيء ليس في الرياضة فحسب ولكن في كل المجالات، رغم أن التاريخ يؤكد أننا من نقلنا إليهم العلم والثقافة، لذلك يجب أن نكون جميعا كعرب خلف قطر لإظهار صورتنا الحقيقية أمام العالم”.

وأكد السومة  سعادته الغامرة بوجوده في قطر في هذا التوقيت لمتابعة منافسات المونديال قائلاً: “بكل صراحة لم يخطر ببالي أبدا أنا أو أفراد عائلتي أن نشاهد نهائيات كأس العالم من داخل الملعب لكن الفرصة أتيحت لنا في هذه النسخة نحن وجميع الشعوب العربية، وشخصيًا سوف أساند المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في البطولة وأتمنى أن يحالفهم الحظ جميعا في تجاوز الأدوار الأولى رغم صعوبة المهمة لقوة المنافسين لهم في دور المجموعات”.

ورشح اللاعب السوري منتخبات البرازيل والأرجنتين وفرنسا وبلجيكا لفوز أحدهم بلقب كأس العالم، والفرنسي مبابي والبرازيلي فينيسيوس والبلجيكي دي بروين للتألق في هذه النسخة، رغم عدم استبعاده حدوث مفاجآت من منتخبات أخرى، مشيرا إلى أن البطولة تفتقد بشدة المنتخب الإيطالي الذي فشل في التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: