عربية

ذكرى سارة للزمالك قبل مواجهة الأهلي في القمة 127

يلتقي الأهلي مساء اليوم الخميس، منافسه التقليدي وضيفه الزمالك باستاد القاهرة، في مباراة القمة المؤجلة من الجولة 31 للدوري المصري الممتاز.

ويلتقي قطبا الكرة المصرية يوم 13 يوليو/تموز للمرة الثانية في تاريخ مواجهاتهما، بعد مواجهة وحيدة في نفس التاريخ كانت عام 1984 ببطولة الدوري المصري التي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة (2-2).

وتبقى هذه المباراة ذات أهمية كبيرة لدى جماهير الزمالك، حيث حسمت هذه المباراة لقب الدوري للقلعة البيضاء برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي (وقتها كان الفوز بنقطتين والتعادل بنقطة).

وتقابل الأهلي والزمالك 9 مرات في شهر يوليو/تموز إجمالا، وكانت البداية بمواجهة 1984 بالدوري التي انتهت بالتعادل (2-2).

أما المواجهة الثانية بالدوري يوم 4 يوليو/تموز 1997، فاز فيها الأهلي بنتيجة (3-1) وسجل وقتها للأحمر حسام حسن وهادي خشبة “هدفين” وأحرز للأبيض أحمد الكأس.

وكان اللقاء الثالث في الدوري يوم 17 يوليو/تموز 2000 وتعادل الفريقان بدون أهداف ثم تقابلا يوم 2 من نفس الشهر عام 2007 في نهائي كأس مصر وفاز الأهلي بنتيجة (4-3) بعدما سجل للأحمر عماد متعب ومحمد أبوتريكة وأسامة حسني “هدفين” وأحرز للأبيض عمرو زكي وشيكابالا وجمال حمزة.

يوليو الأهلاوي

ولعب الفريقان يوم 20 يوليو/تموز 2008 في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلي بنتيجة (2-1)، حيث سجل للأحمر الأنجولي فلافيو وأحمد حسن، بينما سجل للزمالك جمال حمزة.

وتقابل القطبان بعدها بأسبوع يوم 27 يوليو/تموز من نفس العام في كأس السوبر المصري وفاز الأهلي بثنائية دون رد بتوقيع أحمد حسن ومعتز إينو.

ولعب الفريقان يوم 22 يوليو/تموز 2012 في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي بهدف محمد أبوتريكة، ثم تقابلا يوم 24 يوليو/تموز 2013 في دور المجموعات لدوري الأبطال أيضا وتعادلا بنتيجة 1-1، بعدما سجل للزمالك أحمد جعفر وأحرز للأهلي أبوتريكة.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في شهر يوليو/تموز عام 2015 وبالتحديد يوم 21 في الدوري وفاز الأهلي بثنائية مؤمن زكريا.

ويتفوق الأهلي إجمالا في لقاءات يوليو/تموز بواقع 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات ولم يفز الزمالك مطلقا في لقاء القمة خلال هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: