عربية

حُلم الزمالك يتحول إلى كابوس في موسم كارثي

يمر نادي الزمالك بظروف صعبة للغاية، بعدما خسر العديد من البطولات، وتحول موسمه الحالي إلى كابوس مفزع.

وانتهى حلم جماهير الزمالك التي كانت تأمل التتويج بلقب الدوري الممتاز للموسم الثالث على التوالي، لأول مرة في تاريخه، بعدما نجح الأبيض في الحفاظ على الدرع في العامين الأخيرين.

كما خسر أبناء ميت عقبة دوري أبطال إفريقيا وكأس الرابطة واعتذروا عن عدم مواجهة الأهلي في السوبر المصري.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في الدوري برصيد 59 نقطة من 33 مباراة، ليخسر اللقب لصالح غريمه التقليدي “الأهلي”، الذي هزمه في الدور الأول (3-0) والدور الثاني (4-1).
كما فشل الفارس الأبيض في اللحاق بالمركز الثاني، الذي يحتله بيراميدز (67 نقطة)، ليفقد أمل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة.

 دوري الأبطال

قدم الزمالك نسخة سئية للغاية في دوري الأبطال، حيث فشل في الصعود من دور المجموعات، محتلا المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وخسر الفريق في الجولة الأولى وسط جمهوره أمام شباب بلوزداد الجزائري (1-0)، ثم تعادل خارج الأرض مع المريخ السوداني (0-0)، قبل أن يخسر في تونس من الترجي (2-0)، ويرد بالفوز في القاهرة (3-1).

وتنازل الزمالك عن الحلم الإفريقي في الجولة الخامسة، بعد الخسارة خارج الأرض أمام شباب بلوزداد (2-0)، لتتحول مواجهة المريخ في الجولة الأخيرة إلى (تحصيل حاصل) بعد تأكد خروج الفريقين من مرحلة المجموعات.
وفشل الزمالك في الصعود من دور المجموعات للموسم الثالث على التوالي، بعد بلوغه المرحلة النهائية في نسخة 2020، لتصبح البطولة الإفريقية حلما مستعصيا على الجماهير البيضاء.

الرابطة.. والسوبر
وتلقى الزمالك هزيمة مريرة على يد البنك الأهلي بنتيجة (0-3)، في دور ال16 بكأس رابطة الأندية المصرية.
ورفض مجلس إدارة الزمالك خوض مباراة السوبر المحلي أمام الأهلي في الإمارات، بسبب مشاركة محمود عبد المنعم كهربا لاعب المارد الأحمر.
وشارك بيراميدز بدلا من الزمالك، ونجح المارد في التتويج بالبطولة بعد الفوز بهدف دون رد، كما حصد دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: