مونديال قطر 2022

أكثر المنتخبات تضررًا من الإصابات قبل كأس العالم

قبل نحو شهر من انطلاق كأس العالم قطر 2022 ضربت الإصابات بعض المنتخبات المشاركة في المونديال ما يحرمها -نظريًا- من نجوم في العرس العالمي الذي يبدأ يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بلقاء قطر والإكوادور في ملعب “البيت”.

فرنسا هي حاملة اللقب وقد أحرزته للمرة الثانية في نسخة روسيا 2018 بالتغلب 4-2 على كرواتيا في النهائي، في حين أن البرازيل صاحبة الرقم القياسي في عدد تتويجات كأس العالم بواقع 5 مرّات، آخرها كان في نسخة 2002.

في هذا التقرير يرصد لكم موقع winwin أكثر المنتخبات تضررًا من الإصابات قبل أسابيع قليلة على انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022.

منتخب فرنسا أكثر المتضررين من الإصابات قبل المونديال

سيفقد المنتخب الفرنسي ثنائي خط الوسط الذي فاز بمونديال 2018، بول بوغبا ونغولو كانتي بعد تعرضهما للإصابة، حيث أكدت تقارير إعلامية أن كانتي لن يكون حاضراً في مونديال قطر، بينما يواصل بوغبا التعافي ومن المتوقع مشاركته.

وتعتبر بعض التحاليل أن لا وجود لضمانات حقيقية على مدى قدرة ثنائي ريال مدريد، أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا على تعويض ثنائي بوغبا وكانتي المتناغم في وسط ميدان بطل العالم.

وتشير تقارير إعلامية مختلفة إلى أن الظهير الأيسر، لوكاس هيرنانديز معرض للغياب بنسبة كبيرة عن المونديال بعد إصابته مع بايرن ميونيخ الألماني. ولا يبدو أن المهاجم المخضرم لريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما قد استعاد مستواه المعهود بعد عودته قبل أيام من الإصابة.

بعيدًا عن ذلك، يمر  منتخب”الديكة” بفترة سيئة على المستوى الفني وقد احتل المركز الثالث في مجموعته بدوري الأمم الأوروبية بـ5 نقاط من 6 مباريات.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 بقطر، منتخب فرنسا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات تونس وأستراليا والدنمارك.

الإصابات تزعزع منتخب إنجلترا قبل كأس العالم

تكمن مشكلة المنتخب الإنجليزي أن 3 أظهرة في جهة اليمين قد أصيبوا في نفس التوقيت، وهم ألكساندر أرنولد من ليفربول وكايل ووكر من مانشستر سيتي ورييس جيمس من تشيلسي. وهذا الأخير بالتحديد إصابته أقوى من المتوقع، وسيغيب رسميا عن المونديال.

كما أن لاعب الوسط الدفاعي لنادي مانشستر سيتي، كالفين فيليبس، يعاني من إصابة منذ 3 أشهر، ويواجه بدوره خطر الغياب عن المونديال.

ومثّل فيليبس مع لاعب وست هام يوناتيد، ديكلان رايس، ثنائياً في وسط المنتخب الإنجليزي في الفترة الأخيرة وبالتحديد في كأس أمم أوروبا 2020 ودوري الأمم الأوروبية الحالي، وسيمثل غيابه عن المونديال ضربة للمدرب غاريث ساوثغيت.

ويخوض المنتخب الإنجليزي نهائيات كأس العالم 2022 في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وويلز.

منتخب السعودية.. إصابات تحبس الأنفاس قبل المونديال

يتخوف الشارع الرياضي السعودي من أن يفقد المنتخب السعودي أهم عنصر هجومي لديه، جناح الهلال سالم الدوسري، الذي خضع لعملية الزائدة الدودية.

وبالإضافة إلى الدوسري، أصيب سلطان الغنام الظهير الأيمن لنادي النصر وتشير التقارير إلى غيابه لمدة تقارب شهراً عن الملاعب.

لم يصدر القرار النهائي بعد حيال موقف إصابة الدوسري والغنام. بينما تواصل غياب القائد، سلمان الفرج. وتأمل الجماهير السعودية أن يتمكن الثلاثي من التعافي قبل انطلاق المونديال المرتقب.

وفي حال لم يتمكن الثلاثي من اللحاق بنهائيات كأس العالم قطر 2022، فإن المنتخب السعودي سيفقد 30% من قوته الهجومية بحسب محللين.

وأوقعت قرعة مونديال 2022 بقطر، المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

منتخب الأرجنتين.. الشكوك تحوم حول ديبالا ودي ماريا

يواجه المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم مرتين 1978 و 1986، خطر فقدان ثنائي صناعة اللعب الذي ينشط  في إيطاليا، أنخيل دي ماريا لاعب يوفنتوس وباولو ديبالا نجم روما.

وبحسب تقارير إعلامية إيطالية، فإن دي ماريا و ديبالا لن يكونا متاحين قبل منتصف نوفمبر المقبل، ما يعني إمكانية غيابهما عن المونديال.

ويمثّل دي ماريا وديبالا نقطة قوة كبيرة لمنتخب “الألبي سيلستي” وقد عبّر القائد ليونيل ميسي عن قلقه إزاء الإصابتين المفاجئتين لزميليه قائلًا: “سماع هذه الأخبار مخيف، آمل أن يتماثل دي ماريا وديبالا للشفاء قبل المونديال”.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: