مونديال قطر 2022

حقائق مدهشة عن كأس العالم 2022 في قطر

يقترب موعد بداية كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تستضيفها قطر. هذه النسخة من البطولة هي استثنائية بكافة المقاييس. على الرغم من وجود أن نظام التأهل للمشاركة في البطولة ونظام التنافس مازال بدون تغيير، إلا أن هناك الكثير من الحقائق المدهشة عن كأس العالم لكرة القدم 2022 المُقام في قطر.

حقائق مدهشة في كأس العالم 2022

لا شك أن كأس العالم ينال الاهتمام الأكبر من مجبي وعشاق كرة القدم من كافة أنحاء المعمورة. فلا يدهشك كم المتابعة والاهتمام بكافة التفاصيل. من ناحية أخرى، هناك حقائق فعلية تشعرك بالدهشة في هذه النسخة من كأس العالم بوجه التحديد وهي:

كأس العالم الأخير

نعم، هي النسخة الأخيرة من كأس العالم لكرة القدم التي تُقام بمشاركة 32 منتخبًا من كافة قارات العالم. فلقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة بداية من نسخة 2026 التي تستضيفها كندا، الولايات المتحدة والمكسيك ليصبح 48 منتخبًا بزيادة تبلغ 16 منتخب. تشير التقارير أيضًا أن نظام المنافسة في كأس العالم الجديد 2026 سيكون من خلال تقسيم المنتخبات إلى 16 مجموعة، وكل مجموعة ستضم 3 منتخبات فقط.

كأس العالم في دولة عربية

فازت قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 في عام 2010 بعد منافسة شرسة مع الولايات المتحدة ودول أخرى. بهذا تصبح أول دولة عربية وآسيوية تستضيف أكبر بطولة كرة قدم في العالم. بالفعل، قامت قطر بتجديد وتشييد مجموعة من الملاعب على أحد طراز عالمي والذي يعكس الثقافة العربية ويربط الشرق بالغرب.

كأس العالم في الشتاء!

تتمتع قطر بطقس حار خلال الصيف حيث قد تصل درجات الحرارة في بعض المدن إلى 40 أو 50 درجة مئوية. تشارك منتخبات أوروبية كثيرة في بطولة كأس العالم والتي بدورها اعتادت على الطقس البارد ولن تتمكن من اللعب في هذه الأجواء الحارة. لذا، قررت الفيفا تغيير موعد بطولة مونديال كرة القدم بدلًا من الصيف ليصبح في الشتاء لأول مرة في التاريخ. الغرض من ذلك هو تجنب درجات الحرارة المرتفعة في قطر، وهو ما يعتبر واحدة من الحقائق المدهشة حول كأس العالم قطر 2022.

ميسي ورونالدو للمرة الأخيرة

إلى جانب تشجيع المنتخبات العربية في مبارياتها في كأس العالم، إلا أننا نهتم بشكل كبير بمتابعة مباريات بعض المنتخبات الأجنبية والتي تضم مجموعة كبيرة من أساطير كرة القدم الحاليين وتقدم كرة قدم ممتعة. فلا شك أنك ستتابع مباريات منتخب الأرجنتين لمشاهدة ميسي في كأس العالم للمرة الأخيرة. فالبرغوث الأرجنتيني يبلغ من العمر الآن 35 عامًا، ومن الصعب مشاركته في كأس العالم 2026 حيث سيبلغ من العمر وقتها 39 عامًا. سنتابع أيضًا منتخب البرتغال ونستمتع بالأداء المميز الذي يقدمه كرستيانو رونالدو. بلغ رونالدو 37 عامًا، وسيكون من الصعب عليه أيضًا المشاركة في كأس العالم القادم حيث يكون عمره في ذلك الوقت 31 عامًا.

حكم إنسان آلي

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تقديم حكم الربوت الإنسان الآلي والذي يعتبر أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة التي سيتم تطبيقها لأول مرة في كأس العالم 2022 في قطر. سيكون روبوت الخط الآلي مسؤول بشكل رئيسي عن رصد أخطاء التسلل في جميع المباريات بدقة كبيرة وفي وقت قصير للغاية. سيوفر ذلك الكثير من الوقت الذي يستغرقه حكم الفار في إخبار حكم الساحة عن وجود خط تسلل أثناء اللعب، وقد لا يتمركز حكم الراية بشكل صحيح ولا يتمكن من رصد هذه الأخطاء. لقد تم بالفعل اختبار التقنية في بطولات دولية أخرى مثل بطولة كأس العرب وبطولة كأس العالم للأندية 2022 وهو ما يعتبر من الحقائق المدهشة حول كأس العالم لكرة القدم 2022.

أغلى نسخة من كأس العالم

تعتبر قطر، البلد المضيف لكأس العالم 2022، واحدة من أغنى الدول العربية. في الواقع، انفقت قطر ملايين وملايين الدولارات للاستعداد لكأس العالم حيث قامت بتشييد وتطوير 8 ملاعب عالمية وبسعة كبيرة. عملت قطر أيضًا على رفع كفاءة البنية التحتية لشبكة الطرق، وتشييد طرق جديدة لربط الملاعب والفنادق بالمجن المختلفة وبالمطارات. إلى جانب ذلك، قامت قطر بتشييد مجموعة من الفنادق ورفع كفاءة الموجود بالفعل. بناء على ذلك، يُقدر الخبراء أن إجمالي ما أنفقته قطر ما يصل إلى 200 مليار دولار أمريكي للاستعداد لكأس العالم لكرة القدم.

أول حكم نسائي في كأس العالم

من الحقائق المدهشة حول كأس العالم لكرة القدم هو أن تم اختيار أول حكم نسائي للمشاركة في هذه النسخة من البطولة وهي ستيفاني فرابارت. تبلغ ستيفاني الفرنسية من العمر 38 عامًا، وقد قامت بتحكيم أول مباراة في الدوري الفرنسي لكرة القدم في عام 2018، كما قامت بإدارة وتحكيم نهائي السوبر الأوروبي كأول حكم نسائي في عام 2019 بين ليفربول وتشيلسي. في 19 مارس 2022، أعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدول لكرة القدم أول مشاركة نسائية للحكام في مونديال قطر حيث تشارك ستيفاني مع رواندا ساليما موكانسانغا ويوشيمي ياماشيتا كطاقم حكام نسائي.

أقل عدد من ملاعب كأس العالم في العصر الحديث

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم باختيار ثماني ملاعب فقط لتشهد كافة مباريات بطولة كأس العالم 2022. بهذا، تصبح نسخة مونديال كرة القدم 2022 في قطر هي الأقل عددًا من حيث الملاعب في العصر الحديث وثاني أقل عدد من الملاعب في التاريخ بعد نسخة كأس العالم التي استضافتها الأرجنتين في عام 1978 حيث كان هناك 6 ملاعب فقط. من ناحية أخرى، شهدت كأس العالم روسيا 2018 عدد 12 ملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: