دوليةمونديال قطر 2022

قيمة الجوائز المالية للمنتخبات في كأس العالم 2022

كم تبلغ أرباح الفيفا من المونديال؟

لا شيء بالنسبة للاعب كرة القدم يُضاهي المشاركة في المونديال الذي يقام كل 4 سنوات، وتتوجه كل الأنظار نحوه في كرنفال ينتظره عشاق الرياضة الشعبية الأولى في العالم على أحر من الجمر، والحال لن يختلف في كأس العالم 2022 في قطر

قيمة المشاركة في كأس العالم معنوية بالدرجة الأولى للاعبين وإنجاز يحتفظ به كل من يوجد في سيرته الذاتية إلى ما بعد الاعتزال، لكن هناك قيمة أخرى تتعلق بالمكاسب المالية التي ينالها كل من يشارك في المونديال.

قيمة مكافآت كأس العالم 2022

نسخة كأس العالم 2022 في قطر، التي سُحبت قرعتها يوم الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022 في العاصمة القطرية الدوحة، ستحظى بنسبة غير مسبوقة من المكافآت المالية التي لم يسبق أن رصدها الاتحاد الدولي لكرة القدم في أي بطولة سابقة.

كم المبلغ الذي رصده الفيفا لتوزيعه على منتخبات كأس العالم 2022

رصد “الفيفا” مبلغاً ضخماً بلغ 440 مليون يورو، بحسب ما ذكر عبر موقعه الرسمي FIFA.com لتوزيعها على المنتخبات، سيكون للبطل نصيب الأسد منها.

أرباح الفيفا من كأس العالم 2022

ويسعى “الفيفا” لجني أرباح خيالية من إيرادات كأس العالم 2022 تتمثل في الحصول على 7 مليارات دولار، أي أكثر مما تحقق في النسخة الماضية بأكثر من 600 مليون دولار.

وتُقام النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم بالمنطقة العربية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وتحديداً في دولة قطر، في الفترة ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 حتى 18 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

قيمة الجوائز المالية لمنتخبات كأس العالم 2022

وسيجني المنتخب المتوج بكأس العالم مبلغ 42 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف على 30 مليون دولار ، مقابل 27 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و25 مليوناً لصاحب المركز الرابع.

وستستلم المنتخبات من المركز الخامس إلى الثامن مبلغ 17 مليون دولار، أما تلك التي ستكون في المراكز من التاسع حتى السادس عشر، فستتقاضى مبلغ 13 مليون دولار.

أما المنتخبات التي ستودع المونديال القطري من دور المجموعات فستجني أموالاً قيمتها 9 ملايين دولار، في وقت ستتقاضى فيه جميع المنتخبات مبلغ مليون ونصف المليون دولار من “فيفا” مقابل نفقات الاستعداد للبطولة.

الجوائز المالية في كأس العالم 2018

وتزيد هذه الأرقام على تلك التي تم رصدها في النسخة الأخيرة من كأس العالم التي استضافتها روسيا في عام 2018، حيث تم تخصيص مبلغ 400 مليون دولار.

وحصل المنتخب الفرنسي، البطل، من “الفيفا” على مبلغ 38 مليون دولار، أي أقل بأربعة ملايين عن بطل النسخة المقبلة، بينما استلمت كرواتيا 28 مليون دولار.

وكان نصيب المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثالث 24 مليون دولار، بينما حصل المنتخب الإنجليزي الرابع على 22 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: